تنطِقُ ألسنتُنا كل يومٍ بمئاتِ الكلماتِ و العباراتِ ثم قَدْ لا يُلْقِي أحدُنا بالاً إلى ما فعلَت كلماتُهُ تلكَ في نفوسِ مَن سمِعها ، هل طيّبَتْ خاطِراً ؟
هل أحزَنَت قلباً ؟
هل أحيَتْ في صدرِ أحدهِمْ أمَلاً ؟؟

لأجلِ هذا ، أوْصَت جميعُ الأديانِ بمُراقبةِ الإنسان لأقوالهِ و بيّنت أهمّيةَ “الكلمةِ الطيّبةِ” فشبّهها القرآنُ بالشجرةِ التي تمتدُ فروعُها حتى السّماء في إشارةٍ إلى عَظيمِ أثَرِ كلماتنا و وصولِها إلى أبعد مما نظنُّ في نفوسِ مَن حولَنا.

إن اللّطفَ مع الآخرين يدلُّ على اتّزانٍ نفسي و سلامٍ داخليٍّ يعيشهُ الإنسان ثم يعكسُهُ خارجاً بالقول و بالفعل ، و لذلكَ نجدُ أنَ البيوتَ التي تنعمُ بالاستقرار يخرجُ منها إلى المجتمعِ أفرادٌ لُطفاء و دمِثُون ، لا يخرجُ من أفواهِهِم إلّا اللطيف ُ من الكلام.

إنّ بيوتّنا هي النّواةُ الأولى التي نستطيع من خلالِها أن نزرعّ في أولادِنا ما نُريدُ من القيمِ و المبادئِ ، و من هنا تأتي أهمّيّةُ حثِّ الصّغارِ و تشجيعِهم على مراعاةِ اللّطفِ مع من حولهم ، سواءً في محيطِ المنزِل بما فيه الإخوة ، أو في المدرسةِ مع أقرانِهم ، فمَن شَبَّ على شيءٍ شابَ عليه و لا شكّ إذاً أن الأشخاص الذين يُسعِدون مَن حولَهم بكلماتهم اللطيفة قد نشؤوا في كنفِ أبوينِ عزّزوا لديهم هذه القيمة الرائعة.

شاهدوا مع أطفالكم هذه الحلقةً المميزةً من مسلسل “آية و يوسُف” بعنوان Kind Words.

Aya Animations Logo

Gain access to special offers and announcements about animation projects and events! Subscribe Now! Thank you and welcome to AYA Animations! 

You're on the list! Welcome to AYA Animations.

Share This